منتدى بيرين سات و هازال كايا و كيفانش
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

مع تحيات الادارة

http://hazal-perrin-kivanc.yoo7.com



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خصائص و مميزات ايفون 4 ..~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هلآ
..::| عضو جديد |::..
..::| عضو جديد |::..
avatar

مسلسلك : ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّآلـعشـق ألممـنوع ..~

انثى

العمر : 18

بلادي : السعوديه

الثور

القط

المشاركات : 11

التقييم : 10

تاريخ التسجيل : 21/02/2012




مُساهمةموضوع: خصائص و مميزات ايفون 4 ..~   الثلاثاء فبراير 21, 2012 3:29 am

الخصائص :
شاشة كشبكية العين :
أكثر شاشة موبايل حدة وأكثرها نبضا بالحياة وأعلاها دقة

ويعود الفضل في ذلك لشاشة الشبكية، فكل ما تراه وتقوم به على الآيفون 4 يبدو مذهلا. فالنص في الكتب أو صفحات الويب والبريد الإلكتروني فائق الوضوح في أي حجم. أما الصور في الأفلام واللقطات الثابتة فهي أخاذة من أي زاوية تراها. ومرد ذلك إلى كثافة البيكسلات (النقاط الضوئية) عالية للغاية، ولن تستطيع عينك أن تميز البيكسلات المنفردة.
متألق، كيفما نظرت إليه

تستخدم شاشة الآيفون 4 تقنية تدعى IPS (in-plane switching)، وهي التقنية ذاتها المستخدمة في شاشات ابل السينمائية وشاشة الآيباد، وذلك لتحقيق أوسع زاوية رؤية مما تتيحه شاشات الكريستال السائل، الأمر الذي يعني أنه يمكنك حمل الآيفون 4 في أي وضعية تريدها واستمرارك في الحصول على صورة متألقة. وهذا أمر مثالي عندما تريد مشاركة الصور مع الأصدقاء أو تقوم بتحريك آيفونك وأنت تلعب أو تسوق أو تطير لعبة. إضافة لذلك، فإن شاشة الآيفون 4 توفر تباينا أكبر باربع مرات من النماذج السابقة. ولذلك فالأبيض أكثر نصوعا، والأسود معتم بحق، وكل شيء جميل.
يتوفر برنامج Up على آيتيونز. حقوق الملكية لبرنامج Up محفوظة لشركة ديزني/بيكسار
كاميرتان معدتان للمكالمات المرئية

لقد تم تصنيع زجاج شاشة الشبكية في الآيفون 4 من المواد ذاتها التي تستخدم في صناعة الطائرات العمودية والقطارات السريعة، فهو مقوى كيماويا ليصبح أقسى، وأكثر مقاومة للخدش، وبقاء مما في السابق. كما يمتاز هذا الزجاح بأنه مغلف بمادة مقاومة للزيوت لتحافظ على نظافة الشاشة. كما أن الشاشة تحتوي على إضاءة خلفية ذاتية الشدة ومستشعر للإضاءة المحيطية بحيث يقوم بتعديل إضاءة الشاشة تلقائيا لأفضل رؤية وحفاظ على البطارية. وعندما تقوم برفع الآيفون قرب إذنك لإجراء مكالمة هاتفية، فإن مستشعر القرب سيقوم من على الفور بتعتيم الشاشة للحفاظ على الطاقة وليمنع طلب أية أرقام عن طريق الخطأ.
تعدد المهمات
كما يجب أن يكون

يمكنك الآن أن تشغل برامجك العديدة وأن تبدّل بينها على الفور- دون أن يؤثر ذلك على أداء البرامج التي في المقدمة أو أن يستنزف البطارية بشكل لا داعي له. إن هذه الميزة الذكية لتعدد المهمات تتوفر فقط في الآيفون.
قم بالتبديل بين برامجك بسرعة.

إن واجهة الاستخدام لتعدد المهمات تتيح لك التبديل بسرعة بين أحدث البرامج التي استخدمتها. ما عليك سوي الضغط المزدوج على زر البداية لتظهر امامك أحدث البرامج التي استخدمتها. حرك يمينا لتشاهد المزيد من البرامج، ثم المس أيقونة منها لفتح البرنامج المناظر. ولا داعي لانتظار البرنامج ليقوم بالتحميل.
واصل من حيث انتهيت
تستطيع البرامج أن تتذكر الحالة التي تركتها عليها. ولذلك عندما تعود إلى أي منها، يمكنك أن تقفز عائدا إلى حيث انتهيت في لعبة، أو أين وصلت في قراءة أخبار، أو العثور على مطعم، أو أيا ما كان الذي كنت تقوم به آنذاك.
استمع إلى الأصوات في الخلفية

يمكنك الآن أن تستمع إلى الأصوات من البرامج المتوافقة أثناء تفحصك لبريدك الإلكتروني أو وأنت تتصفح الإنترنت، أو اثناء لعب لعبة، أو غيرها من المهمات. ولذلك عندما تريد متابعة لعبة كرة أو الاستماع للموسيقى من "باندورا"، فإن إنتاجيتك لن تقل أبدا.
تكلم باستخدام بروتوكول الإنترنت أثناء تشغيل البرامج.

بعض البرامج مثل سكايب تمكنك من إجراء مكالمات صوتية عن طريق الإنترنت. إن تعدد المهمات في الآيفون 4 يجعل من الممكن أستقبال مكالمات سكايب أو غيره من البرامج أثناء تشغيل البرامج الأخرى، حتى عندما يكون آيفونك مقفلا.وخلال المكالمة، يمكنك أن تبقي المحادثة مستمرة لدى التحول للقيام بمهمة أخرى، مثل تفحص قائمة أفلام أو قراءة رسالة إلكترونية.
أبق برامج تحديد الموقع تعمل

يمكن لبرامج تحديد الموقع أن تستمر في العمل في الخلفية. وهي لن تقوم بتحديث بيانات موقعك فحسب، بل يمكنها أو توفر معطيات صوتية لك تساعدك في التنقل من منعطف لآخر حتى أثناء استماعك للموسيقى (سيتم خفض صوت الموسيقى أثناء تلاوة تعليمات الاتجاه). كما أن هذه الميزة مثالية لبرامج التشبيك الاجتماعي، فالآن يمكن لك ولأصدقائك أن تجدوا بعضكم بعضا حتى عندما لا تكونون تستخدمون تلك البرامج بوتيرة عالية.
استلم إشعارات وتنبيهات محلية

يمكن للبرامج والخدمات (من غير أبل) أن ترسل إشعارات ورسائل مباشرة إلى آيفونك، ولذلك يمكنك أن تحصل على نتائج المباريات، وتحديثات الأخبار، وطلبات الألعاب، والتذكيرات، والتنبيهات، وغيرها حال أوانها دون أن تضطر لفتح البرنامج نفسه الذي سيرسل الإشعار أو التنبيه.
إكمال المهمات في الخلفية

إذا كنت تنفذ مهمة تتطلب وقتا- مثل تحميل مجموعة من الصور إلى واحد من مواقع تحميل الصور- يمكنك التبديل إلى برنامج آخر دون أن تقاطع المهمة الأولى... وبدون انتظار.
تسجيل الفيديو عالي الوضوح وتحريره

صور. حرّر. شارك. بوضوح عال
لأن الآيفون معك اينما كنت، فإنك على استعداد دوما لالتقاط كل لحظة. ومع الآيفون 4 يمكنك عمل ذلك بوضوح عال. فمستشعر الإضاءة الخلفي المتطوّر سيوفر فيديو رائع الوضوح سواء في الأماكن المضاءة جيدا أم القليلة الإضاءة. وفي الأماكن المعتمة سيتم إضاءة المشهد بالفلاش الذاتي التركيز.
حرّر الفيديو من آيفونك مباشرة

لا داعي للانتظار إلى أن تكون أمام كمبيوترك لتحرير الفيديو. يمكنك القيام بالتحرير الأساسي في برنامج الكاميرا. ما عليك سوى السحب لاختيار لقطتي البداية والنهاية في المقطع الفيلمي.
حول مقطعك الفيلمي إلى فيلم مكتمل من خلال برنامج iMovie على الآيفون 4.
ها أنت تستمتع بعطلتك وتريد إنتاج رسائل فيلمية لكل ما يعرض لك ذلك اليوم ومشاركته مع عائلتك وأصدقائك. ما عليك سوى استخدام برنامج iMovie- المتوفر في متجر آيتيونز مقابل 4.99 دولار، وهو مصمم خصيصا للآيفون 4 ويسمح لك بجمع المقاطع الفيلمية ووضع المسات النهائية لفيلمك من خلال الثيمات والمؤثرات الخاصة وإضافة الموسيقى والصور، ثم مشاركة الناتج مع العالم برمّته .
المس لتركيز الصورة

افترض أنك تقوم بتسجيل مشهد فيه أفراد في المقدمة وفي المؤخرة، فكيف تضمن أن الكاميرا ستركز على ما تريده أنت؟ قم فقط بلمس جزء من شاشة الآيفون 4. ستقوم الكاميرا بالتركيز على العنصر الذي تم لمسه وضبط شدة التعرض لتتوافق مع الإضاءة. وعندما تريد التركيز على جزء آخر من الصورة قم بلمس جزء آخر من الشاشة.
قم بعمل فيديو شخصي لك.

إضافة للكاميرا العالية الوضوح في الخلفية، فإن في اللآيفون 4 كاميرا أمامية بجودة VGA ومكانها فوق الشاشة تتيح لك التقاط صور لنفسك أثناء التسجيل. وبالتالي فهي مثالية لتسجيل فيديو ذاتي لك- ولا داعي للتحزير ما إذا كنت ظاهرا في الصورة أم لا أم أنك قد أخفيت جزءا من نفسك واصبحت خارج إطار الصورة تماما.
شارك فيلمك أينما كنت

فلنقل أنك في وسط كتابة رسالة نصية عندما رأيت ما يستحق تسجيله كفيديو. المس ايقونة الكاميرا في برنامج الرسائل ليبدأ التسجيل على الفور ثم أرسل المقطع لمن تريد في رسالة وسائط. أو قم باختيار فيلم مما صورته سابقا وارفقه مع رسالة جديدة بالبريد الإلكتروني جاهزة للإرسال. إضافة لذلك فإن النشر على حسابك في MobileMe أو في موقع يوتيوب على بعد لمسة فقط. وبالطبع يمكنك مزامنة جميع فيديواتك التي صورتها على آيفونك 4 مع كمبيوترك الشخصي أو جهازك الماك.
كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل وفلاش ذاتي التركيز

5 ميغابيكسل. تكبير رقمي 5 مرات. متعة لانهائية
لا تفوت صورة مناسبة ما. فالكاميرا المدمجة في الآيفون 4 بدقتها البالغة 5 ميغابيكسل تلتقط صورا تفصيلية. فالفلاش ذاتي التركيز يضيء المناطق القليلة الإضاءة، في حين يتيح التكبير الرقمي البالغ 5 مرات أن تكون أقرب إلى الحدث. بل يمكنك أن تلتقط صورك الشخصية من خلال الكاميرا الأمامية.
فلاش ذاتي التركيز

حتى على عشاء على ضوء الشموع الخافت أو على الشاطئ في الليل، أو عندما لا يكون الضوء كافيا، يمكنك أن تحصل على لقطات رائعة من الآيفون 4. فضوء مستشعر الإضاءة المتطور يتيح لك القيام بالتقاط الصور قليلة الإضاءة تبدو أكثر بهاء ووضوحا من السابق. كما يحتوي الآيفون 4 الآن على فلاش ذاتي الإطلاق يعمل عند الحاجة.
الصور الذاتية صارت سهلة

هل تريد التقاط صورة لنفسك؟ إن الكاميرا الأمامية الجديدة ذات الجودة العالية في الآيفون 4 تجعل ذلك سهلا، فلا داعي لأن تدير الآيفون لتحزر اين أنت في الإطار. وبدلا من ذلك يمكنك تشغيل الكاميرا الأمامية بلمسة، وتفحص صورتك على الشاشة ثام التقاط الصورة.
المس للتركيز

التركيز الآلي يجعل الأشياء تبدو دقيقة الملامح ويمكن العدسة من التقاط صور أكثر قربا. ولكن يمكنك أيضا لمس شاشة الآيفون للتركيز على أي شيء ظاهر في الصورة- كوجه في الخلفية، مثلا، قبل أن تلتقط الصورة. كما أن التركيز يعيد توزيع الضوء والظلال آليا لكي تقوم بالتقاط صور بأفضل جودة ممكنة.
شارك صورك
-
أرسل صورك بالبريد الإلكتروني أو كرسائل وسائط متعددة من تطبيق الكاميرا، أو يمكنك تحميلها إلى حسابك في MobileMe، حيث يمكن للأصدقاء والعائلة مشاهدتها وتنزيلها. إن كل صورة تأخذها إنما تحوي بيانات عن الموقع الذي أخذت فيه، وهو ما يمكنك حفظه على كمبيوترك ومشاركتها من خلال برنامج iPhoto، أو Aperture، أو على موقع فليكر، أو أي برامج أو خدمات أخرى.
مجلدات للبرامج
طريقة جديدة لتنظيم البرامج
أفسح مكانا لمزيد من التطبيقات

الفضل لمتجر أبل للتطبيقات الذي يضم 20,000 برنامجا ولعبة. لكن هذه التطبيقات يمكن أن تملأ شاشات البداية لديك بسرعة كبيرة. وهنا تنبري ميزة المجلدات للبرامج للمساعدة. فهي تمنحك طريقة سهلة لجعل تطبيقاتك منظمة وبصورة لا تجعل شاشات البداية فوضوية. ويمكنك أن تطلق اي تطبيق ببضع لمسات فقط.
إنشاء مجلد أمر سهل

لإنشاء مجلد، المس أيقونة برنامج مستمرا في لمسها إلى أن تبدأ بالاهتزاز. قم بنقل الأيقونة إلى أيقونة برنامج آخر، وتكون قد أنهيت المطلوب. يمكنك أن تكرر ذلك مع العديد من التطبيقات. فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تجمع جميع اللعاب في مجلد واحد، وجميع التطبيقات الإنتاجية في مجلد آخر. كما يمكنك أن تقوم بإنشاء مجلدات وتنظيم تطبيقاتك من خلال برنامج آيتيونز سواء على جهازك الماك أو الكمبيوتر الشخصي، ثم مزامنة كل ذلك مع الآيفون.
تسمية المجلدات- بشكل آلي

يقوم الآيفون بتعيين اسم للمجلد بناء على فئة البرامج أو التطبيقات التي بداخله، مثل: ألعاب، أخبار رياضة، وهكذا دواليك. بطبيعة الحال يمكنك تغيير اسم المجلد إلى أي اسم تريده، مثل ألعاب كاتي أو برامج بيسبول.
تنزيل البرامج حسب المحتوى المحبب إليك

تستطيع الاحتفاظ بـ 180 مجلد في آيفونك. ولأن كل مجلد يمكن أن يضم 12 تطبيقا، فهذا يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بـ 2160 تطبيقا مرتبة في آيفونك في اية لحظة. وهي طريقة رائعة لاستخدام تلك السعة الكبيرة التي تتوفر في الايفون.
الكتب الإلكترونية
طريقة مبتكرة لشراء الكتب وقراءتها، الآن على الآيفون .
كتب إلكترونية كما لم تراها من قبل

إن برنامج الكتب الإلكترونية متوفر الآن في متجر أبل للتطبيقات مجانا لجهاز الآيفون، ويمكنك قراءة كتبك المفضلة أينما كنت. وعلى الآيفون 4، فإن شاشة العرض فائقة الدقة تقوم برسم كل صفحة بشكل جميل، ألوان نابضة بالحياة، رسومات توضيحية مفصلة، ودقيقة الملامح، ونص في منتهى الوضوح كل ذلك يجعل من القراءة متعة. قم بالتنقل بين الصفحات بتحريك الطرف الأيمن أو الأيسر للشاشة أو تحريك الصفحة بكاملها، كما تفعل مع الكتاب الفعلي. انتقل لموضوع آخر من خلال فهرس المحتويات ولمس الفصل الذي تريد قراءته. وعند انتهائك من القراءة فإن البرنامج سيحفظ اين وصلت.\كما أن البرنامج يتزامن مع الآيباد ايضا، وبالتالي يمكنك إنهاء الموضوع الذي ابتدأته على الآيفون في الآيباد.
مكتبة كاملة في جيبك

إن برنامج الكتب الإلكترونية أكثر من مجرد برنامج لقراءة الكتب، فهو مكان رائع لاستعراض الكتب المتوفرة وشرائها في أي وقت، ليلا أم نهارا. تصفح آلاف الكتب في متجر الكتب. ابحث عما تريد بحسب عنوان الكتاب أو المؤلف أو نوع الكتاب. وشاهد الكتب الأكثر اهمية وأكثرها مبيعا، وغير ذلك. وعندما تجد كتابا تريده أو تحبه المسه لتشاهد مزيدا من التفاصيل عنه، وتقرأ مراجعة من قاموا بشرائه أو قراءته، أو تقرأ وريقات منه. قم بتنزيل الكتاب إلى آيفونك وسوف يظهر في رف الكتب.
جرب عناوين عديدة، بما فيها كتب بصيغة PDF

لأن برنامج الكتب الإلكترونية يستخدم صيغة ePub للكتب- وهي الصيغة الأكثر انتشارا وانفتاحا في عالم الكتب الإلكترونية- يسهل على الناشرين إنشاء نسخ من كتبهم المفضلة. يمكنك إضافة كتب إلكترونية مجانية إلى برنامج آيتيونز على الماك أو الكمبيوتر الشخصي ومزامنتها مع آيفونك. كما أن برنامج الكتب الإلكترونية يدعم صيغة PDF، وبالتالي يمكنك قراءة هذه الكتب من خلال برنامج iBooks.
غير عاداتك في القراءة

خلافا للقراءة من الكتب الورقية، أو حتى الكتب الإلكترونية الأخرى يمكنك تغيير الكتب التي تقرؤها لتلائم طريقتك في القراءة. اضبط شدة الإضاءة أو غير حجم النص أو نوع الخط. يمكنك ايضا الاستمرار في لمس كلمة والبحث عنها في القاموس أو في موقع ويكيبيديا أو البحث عنها في الكتاب كله أو على الويب. قم بتعليم نص من الكتاب للعودة له لاحقا. كما أن البرنامج يعمل مع خاصية VoiceOver، قارئ الشاشة في الآيفون، وبالتالي يمكن له قراءة محتويات اية صفحة.
شاشة البداية
نقطة انطلاق وعودة

بيت البرامج والمجلدات
إن شاشة البداية هي المكان الذي تجد فيه جميع برامجك ومجلداتك. يمكنك الاحتفاظ بـ 11 شاشة بداية واستعراضها بحركة إصبع. ولفتح برنامج أو مجلد، ما عليك إلا لمسه. وحتى لو كنت في منتصف مكالمة هاتفية فإنه يمكنك الوصول لأي تطبيق بسهولة بالضغط على زر البداية. اضغطه مرة للذهاب إلى آخر شاشة بداية كنت فيها. اضغطه ثانية للعودة إلى شاشة البداية الرئيسية.
ضغطتين للمهمات المتعددة

عندما تضغط زر البداية ضغطتين تنبثق امامك شاشة تعدد المهمات التي تمنحك طريقة سهلة وسريعة للوصول إلى آخر التطبيقات التي استخدمتها. وعندما تقوم بالتبديل لواحد منها، فإن البرنامج سيكمل من حيث تركته في آخر مرة استخدمته.
نظّم تطبيقاتك

قم بتنظيم أيقونات البرامج على شاشة البداية لديك كيفما شئت باللمس المتواصل ثم تحريكها. قم بتحريكها إلى شاشة بداية أخرى أو قم بتجميعها في مجلد. قم بالتنظيم من على آيفونك مباشرة أو من خلال برنامج آيتيونز سواء من على جهاز الماك أو الكمبيوتر الشخصي ثم زامن هذه الإعدادات مع الآيفون.
اجعل شاشة البداية كما تريدها أنت

يمكنك تغيير منظر خلفية شاشة البداية وشاشة القفل كا تريد. اختر من بين العديد من الصور الخلفية المتوفرة مع الآيفون أو اختر صورة من مكتبتك الخاصة. إنها لطريقة رائعة لجعل الآيفون خاصا بك حقا.
إضافة مواقع الويب إلى شاشات البداية

إذا كنت تزور أحد مواقع الويب يوميا يمكنك إنشاء أيقونة تتيح لك الوصول السريع له من شاشة البداية بلمسة واحدة. ما عليك سوى زيارة الموقع من خلال برنامج سفاري، ثم اضغط زر (+)، واختر "إضافة لشاشة البداية".
لا يمكن لصناعة الأفلام أن تكون أكثر استقلالا من هذا.
مقاطع صغيرة رائعة. على الفور

قم بتسجيل مقاطع فيديوية عالية الوضوح في اي مكان مع برنامج iMovie، أكثر برنامج لتحرير الفيديو ممتع وغني الخصائص مصمم خصيصا للآيفون 4. التقط مشهدا وأنت على الشاطئ وانشره دون أن تتزحزح عن الرمال، أو صور حفل عيد ميلاد أطفالك ,ارسلها لوالديك والحفلة في ذروتها. يمكنك المباشرة بأكثر من مشروع وإكمالها عندما تريد واينما كنت.
مصمم لتعدد اللمسات

تم تصميم برنامج iMovie خصيصا لتقنية اللمس المتعدد على الايفون 4. المس لإضافة أو تسجيل فيديو إلى مشروعك. قم بالسحب لقص اللقطات وتعديل طولها. اضغط لتكبير خط الزمن والحصول على رؤية أقرب. حرك لتنظيف الفيديوات في مشروعك بسرعة. إنها الطريقة الأكثر طبيعية لعمل فيلم.
امنحه صبغة

امنح فيلمك المعالجة الهوليودية من خلال الثيمات المتوفرة مع برنامج iMovie. اختر واحدا من خمس ثيمات- المعاصرن الوهاج، السفر، اللعوب، الأخبار- إضافة إلى طقم من العناوين المنسقة والمؤثرات القابلة للتطبيق على مشروعك. يمكن للعناوين أن تعرض آليا الموقع الذي قمت بالتصوير فيه. كما أن برنامج iMovie يأتي مع مسارات صوتية فريدة متوافقة مع كل ثيمة. وإذا ما غيرت رأيك، فقم باختيار الثيمة الجديدة لاستبدال جميع عناصر الثيمة في مشروعك.
اضف الموسيقى والصور

يتيح برنامج iMovie ايضا إضافة مسارات صوتية إلى مشروعك خلال ثوان. يمكنك الاختيار من بين موسيقى مجهزة متوافقة مع الثيمة التي اخترتها أو يمكنك تصفح ما في مكتبتك الخاصة وانتقاء ما تريده منها. وإذا كان هناك الكثير من الصوت في مشروعك- كالحوارات أو التعليقات- على سبيل المثال- سيقوم البرنامج آليا بخفض المسار الصوتي المرافق. كما يمكنك أيضا إضافة الصور إلى أفلامك، ثم إضفاء مؤثر "كين بيرنز" على كل صورة منها (أخذ مقطع من الصورة وتكبيره بسلاسة وجعله يحتل المساحة كاملة).
شارك فيلمك

عند انتهائك من الفيلم يحين وقت مشاركته مع الأصدقاء، والعائلة، أو مع العالم برمّته. أولا قم بتصدير الفيلم إلى واحد من المقاسات الثلاثة المتوفرة: المتوسط (640 في 360)، الكبير (960 في 540)، وعالي الوضوح (1280 في 720). ثم اختر طريقة المشاركة التي تريدها: بإرساله في رسالة إلكترونية أو رسالة وسائط متعددة، أو رفعه لحسابك في MobileMe، أو إلى يوتيوب. وبغض النظر عن طريقة المشاركة، فإن فيلمك سيبقى على آيفونك، وجاهز للنسخ إلى كمبيوترك عند المرة القادمة التي تزامن فيها آيفونك معه.
الهاتف
مع كل ما يقوم به الآيفون، فلربما ننسى أنه هاتف رائع
المس (أو تكلّم) لإجراء مكالمة

لإجراء مكالمة على الآيفون المس الاسم أو الرقم، وهذا كل شيء. يمكنك اللمس لإجراء المكالمة من أي مكان: اسما في دفتر عناوينك، أو رقما على موقع على الويب، أو رقما على خارطة. كما أن ميزة التحكم الصوتي تتيح لك النطق باسم الشخص الذي تريد مكالمته لإجراء المكالمة. ويمكنك التبديل بين المكالمات، ودمج المكالمات، أو إضافة 5 متحدثين بمجرد لمسة.
اسمع وكن مسموعا، حتى في الأماكن التي بها ضوضاء

إن إجراء مكالمة في المتنزه، أو المطار، أو في باص مكتظ قد يكون أمرا محبطا، إن لم يكن مستحيلا، ولكن ليس مع الآيفون 4. ففيه ميكروفون مدمج في الجزء العلوي ويستخدم تقنيات صوتية متقدمة لإخماد التشويش غير الضروري. ويشمل هذا التشويش كل شيء من ضجة الحشود واصوات الآلات إلى الموسيقى والمحادثات العالية الصوت- حتى على بعد أقدام قليلة. ولذلك فالشخص الذي تتحادث معه سيمكنه سماع ما تقوله.
تحدث وجها لوجه

أحيانا قد يعنّ لك أن ترى الشخص الذي تحادثه لا أن تستمتع إليه فقط. ومع فيس تايم يتيتح لك الآيفون 4 تماما ما تريد. ما عليك سوى لمس زر فيس تايم من قائمة عناوينك أو شاشة المكالمة لتحويل مكالمة صوتية لمكالمة مرئية حية مع مستخدم آيفون 4 على شبكة واي فاي. ثم يمكنك مشاركة ابتسامة والتلويح بالتحية للأهل والأصدقاء، وأنت على بعد آلاف الأميال عنهم. لا يوجد هاتف آخر يجعل هذا التقارب بهذا القدر من المتعة والمرح.
شاهد بريدك الصوتي

ما زال البريد الصوتي المرئي على الآيفون أضخم اختراق في البريد الصوتي منذ اختراع البريد الصوتي. فهو يتيتح لك مشاهدة مكالماتك الواردة واختيار ما تريد سماعه منها- تماما كالبريد الإلكتروني. ولذلك بدلا من الاستماع للرسائل على الترتيب يمكنك الذهاب مباشرة للرسائل الأكثر أهمية لك. لرد المكالمة المس زر إجراء مكالمة.
عمل الكثير مع عناوينك

إن برنامج جهات الاتصال (العناوين) أكثر من قائمة للأسماء والأرقام. المس عنوان الشخص وسيتم فتح خارطة لتقوم بالتعرف على الاتجاهات. أضف الصور إلى الأشخاص وشاهد وجوه من يتصلون بك عندما يتصلون، تنقل بين الأسماء بتحريك الإصبع، أو ابحث للعثور على شخص بسرعة. واكثر من ذلك يمكنك مزامنة جهات الاتصال لديك مع الماك أو الكمبيوتر الشخصي أو مع حسابك في MobileMe، ومايكروسوفت إكستشينج، أو الأجهزة الخادمة التي تدعم نظام CardDAV.
البريد الإلكتروني
بريد إلكتروني على موبايل كما لم تشاهده من قبل

لديك بريد، وأنت مسافر

مع برنامج البريد الإلكتروني على الآيفون 4 اينما ذهبت يلحقك بريدك. فهو يعمل مع مزودي خدمة البريد الأكثر شهرة في العالم: MobileMe، Yahoo!Mail، GMail، وAOL، ويدعم معايير البريد الإلكتروني مثل POP و IMAP. يمكنك إضافة أكثر من حساب والتنقل بينها بسهولة. كما أن البرنامج يدعم حسابات Microsoft Exchange ActiveSync لاستعمالات قطاع الأعمال.
انظر لبريدك الإلكتروني نظرة جديدة

تجعل شاشة الشبكية على الآيفون 4 من النص واضحا ودقيق الملامح بحيث تجعلك حقا تغير الطريقة التي تنظر بها لبريدك. قم بالتكبير قدر ما تريد- وإن كثافة البيكسلات (326 في الإنش) ترسم النص بمنتهى الجمال عند اي حجم، دون أثر البكسلة المزعج.
حسابات متعددة، صندوق واحد للوارد

مع الآيفون 4، هناك أكثر من طريقة لمعاينة رسائلك إذا كان لديك أكثر من حساب إلكتروني. إذ يمكنك الوصول لكل حساب بمفرده، والتبديل بين صناديق الوارد بلمسة، أو يمكنك مشاهدة جميع رسائلك الواردة بسرعة من خلال صندوق وارد واحد يضم كل حساباتك معا.
تابع الحوار

يمكنك تنظيم رسائلك بحسب الحوار- وهي سلسلة الردود بين المتحاورين في البريد الإلكتروني. ويمكن لبرنامج البريد الإلكتروني Mail أن يحدد بسرعة جميع الرسائل في الحوار بضمها معا تحت الرسائل الأحدث، أو فرزها حسب التاريخ وتعداد الرسائل. ولذلك من السهل أن تبقى متابعا لجميع حواراتك عبر البريد الإلكتروني.

اطبع بذكاء
إن لوحة المفاتيح الذكية (وهي مجرد برنامج) على الآيفون تتنبأ وتصحح ما تقوم بطباعته. فهي تتفحص كتابتك وتعلم الأخطاء ليمكنك تصحيحها بلمسة. وهي توفر طريقة في منتهى السهولة للقص والنسخ واللصق للنص. وهي تعمل في الوضعين الفقي والعمودي.
شاهد المرفقات
يدعم الآيفون رسائل البريد الإلكتروني بصيغة HTMLالغنية التنسيق، ولذلك تظهر الصور وهي داخل النص بكل يسر. كما يمكنك مشاهدة المرفقات مثل وثائق مايكروسوفت أوفيس أو وثائق PDF. كما يمكنك فتح المرفقات من خلال برنامج أخرى.
اعثر على الرسالة المختفية
ابحث في بريدك بحسب العنوان أو المرسل أو المستقبل، ابحث عن الرسائل والعناوين غير المخزنة على آيفونك. يمكن للبرنامج أن يجدها على الجهاز الخادم البعيد.
سفاري
أكثر متصفح ويب تطورا على موبايل
تصفح اسرع. تصفح أكثر

سوف تحب تصفح الويب مع سفاري على الآيفون 4. والفضل يعود لشريحة A4 من أبل التي تقوم برسم الصفحات بسرعة، بحيث يمكنك القيام بتصفح أكثر في وقت أقل. كما أن شاشة الشبكية تقوم برسم الصفحات بجمال ونص جلي في منتهى الوضوح وصور نابضة بالحياة.
احصل على رؤية أقرب

تنقل بين صفحات الويب باستخدام أكثر أداة طبيعية للتأشير: إصبعك. وللحصول على مدى رؤية أوسع أدر آيفونك بزاوية 90 درجة ليصبح في الوضع الأفقي. ستقوم صفحة الويب بالدوران وتملأ الشاشة من جديد. يمكنك أيضا التكبير والتصغير إما باللمس المزدوج أو تغيير المسافة بين إصبعين، ومهما اقتربت من النص ستراه دائما واضحا على شاشة الشبكية.
احفظ وزامن مفضلاتك

أثناء تصفحك للويب وأنت على الطريق قد تزور موقعا وتود تذكره، قم بتعليمه بلمسة. في المرة القادمة عندما تزامن آيفونك مع الماك أو الكمبيوتر الشخصي، سيتم مزامنة مفضلاتك أيضا. وبالتالي تبق معك أينما كنت.
ضع مفضلاتك على شاشة البداية لديك

إذا كنت تزور بعض المواقع على الويب بانتظام، يمكن للآيفون أن ينشئ أيقونة لها على شاشة البداية. وهكذا تكون مواقعك المفضلة على بعد لمسة منك.
[size=21]آيبود
الترفيه العالي الدقة
المس موسيقاك

إن الآيفون 4 ليس مجرد هاتف مذهل، بل هو آيبود مذهل أيضا- فهو يمكنك من سماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام، وتصفح كل شيء بلمسة إصبع. حرك للتنقل بين الأغاني والمغنين والألبومات وقوائم الاستماع. أو حرك للتنقل بحسب الألبوم من خلال استعراض الأغلفة. هز الآيفون لتبديل الأغاني. أنشئ قوائم استماع على آيفونك، ولا تخش من تفويت مكالمة، إذ سيتم تهدئة الصوت ثم توقيفه مؤقتا عندما يرن الآيفون، وبلمس الزر الأوسط سترد على المكالمة.
المشاهدة في الدقة المذهله العالية

إن شاشة الآيفون بحجمها البالغ 3.5 إنش والدقتها التي تناظر شبكية العين هي أفضل طريقة لمشاهدة العروض التلفازية والأفلام على هاتف متحرك. فالصور والمشاهد تبدو واضحة دقيقة التفاصيل، والصورة في الوضع الأفقي تسمح لأصدقائك بالمشاهدة أيضا في الوقت نفسه. ليمكنك الاستمتاع ما عليك سوى تنزيل المحتوى الذي تريد من متجر آيتيونز أو مزامنة آيفونك مع الماك أو كمبيوترك الشخصي.
تعدد المهمات في ستيريو

إن اي شيء يمكنك القيام به على الآيفون يمكنك القيام به وأنت تستمع للموسيقى. فتعدد المهمات يجعل ذلك ممكنا. فمن داخل أي برنامج تستخدمه اضغط على زر البداية ضغطا مزدوجا لإظهار شاشة تعدد المهمات، ثم حرك لليسار للوصول إلى متحكمات الآيبود التشغيل والإيقاف والتقديم والتأخير.
اشتر الموسيقى والفيديو

تسوق من مخزن آيتيونز مباشرة من آيفونك واختر من بين ملايين الأغاني والرنات التي يمكنك تنزيلها عبر شبكات واي-فاي أو من خلال شبكة موبايلي. يمكنك أيضا تنزيل الأفلام وعروض التلفاز.
احصل على نصائح موسيقية

افترض أنك تستمتع لأغنية وتود الاستماع لأغاني مقاربة لها. إن خاصية Genius سوف تجد لك الأغاني التي من الرائع أن تأتلف معا وتقوم بعمل قائمة استماع لك. يمكنك إنشاء قائمة استماع من خلال خاصية التحكم الصوتي. ما عليك سوى أن تقول: "play more songs like this." أو جرب ما ستمزجه خاصية Genius بدون أن تنتقي اغنية. سيقوم برنامج آيتيونز آليا بإنشاء أمزجة متنوعة اعتمادا على ما يتوفر في
مكتبتك الموسيقية.
الصور
برنامج صور مثالي
لم تبد صورك أبدا بهذا التألق من قبل

إن شاشة الشبكية في الآيفون 4 بدقتها العالية تمنح صورك فرصة للتألق. وسواء أكنت تقوم بالتقليب بين محتويات ألبوم أو التكبير لمشاهدة بعض التفاصيل، فإنك ستندهش من كيف تبدوصورك دقيقة ونابضة بالحياة، وجميلة، وكذلك كل من سيراها.
صور للانطلاق

احمل صورك الموجودة على جهازك الماك أو كمبيوترك الشخصي معك أينما ذهبت. يستخدم الآيفون برنامج آيتيونز لمزامنة الصور مع الكمبيوتر، بحيث يمكنك مشاهدتها- ومشاركتها- من أي مكان.
رتب صورك بحسب الأماكن

يقوم الآيفون 4 بوسم صورك بحسب الموقع الذي أخذت فيه الصور، وبالتالي يمكنك تصفحها حسب موقعها. يمكنك مثلا استعراض صور لندن، مثلا، بلمس زر الأماكن ثم وضع الدبوس على لندن. بل يمكنك أيضا التكبير على الخارطة لمشاهدة أماكن في لندن حيث التقطت الصور، مثل ميدان ترافالغار ، وبيغ بن، وغيرها من المعالم.
رتب صورك بحسب الوجوه

يعمل الآيفون بسلاسة مع ميزة Faces في برنامج iPhoto على أجهزة الماك، وبالتالي يمكنك تنظيم واستعراض صورك لا حسب النشاط أو المكان بل وحسب من هم في الصور. ولنقل أنك تريد مشاهدة صور صديقك المفضل. المس صورته في Faces لفتح الألبوم الذي يحتوي على صوره.
شارك ذكرياتك بلمسة

يجعل الآيفون من مشاركة الصور لديك من السهولة بمكان إلى خد أنك قد تدمن عليها. التقط صورة وارسلها بالبريد إلى تويتر، فليكر، أو لصديقك المفضل. التقط صورك وارسلها كرسائل وسائط متعددة_ حتى وانت تقوم بإرسال رسالة نصية. أو قم بإرسالها إلى حسابك مع MobileMe، حيث يمكن للأهل والأصدقاء رؤيتها أو تنزيلها.
التحكم الصوتي
لإجراء مكالمة أو تشغيل أغنية ما عليك سوى أن تسأل
أخبر الآيفون بمن تريد الاتصال

لربما تريد الاتصال بصديقك Elliot، أو تود طلب رقم لتلك الشقة التي رأيتها للتوّ. فمع ميزة التحكم الصوتي ما عليك سوى أن تنطق " Call Elliot " أو "Call 555-1234"، وسيقوم الآيفون بإجراء المكالمة. وهو يتعرف على الأسماء في دفتر عناوينك وبالتالي يمكن العثور على أي منهم ومكالمته. يقوم الآيفون أيضا بتكرار أمرك الصوتي للتأكيد قبل طلب الرقم.
اطلب بعض الموسيقى

يتعرف التحكم الصوتي على ما في مكتبتك الموسيقية. ويمكنك أن تطلب إليه أن يعزف أو يشغل ألبوما معينا أو فنانا معينا أو قائمة استماع ما. فإذا ما قلت: "play more songs like this" سيتم تنشيط خاصية Genius. وإذا لم تكن متأكدا مما يتم تشغيل، ما عليك سوى أن تسأل: "What’s playing?"، وسيقوم الآيفون
بإخبارك.
الرسائل النصية
أرسل رسائلك النصية بشكل مبتكر
أرسل الرسائل كما لو كنت تتكلم

عندما تبدأ رسالة نصية جديدة، فإنك تقوم فعلا بحوار. حيث ستجد أن الرسائل النصية المتبادلة بينك وبين من تقوم بمراسلته أخذت شكل حوار فعلي، كما لو أنها فقافيع صوتية بينكما. وهذا يجعل من السهل المتابعة من حيث أنهيت، او التحريك لتعرف من قال ماذا. كذلك يمكنك حذف كامل الحوار أو الرسائل المنفردة بالتحريك واللمس.
خذ اقتراحات اثناء كتابتك

إن لوحة المفاتيح الذكية على الآيفون تمكنك من كتابة الرسائل النصية بسرعة وكفاءة، ذلك أنها تتنبأ وتقترح الكلمات أثناء طباعتك. ولذلك ما عليك سوى الاستمرار في الكتابة. وكلما استعملت لوحة مفاتيح الآيفون، سوف تتعجب كيف كنت ترسل رسائلك بدونها.
اكثر من مجرد كلمات

مع الرسائل على الآيفون يمكنك أن ترسل ما ترى وتسمع. فإذا ما رأيت شيئا يستحق المشاركة مع الآخرين يمكنك التقاط صورة أو فيديو قصير ثم إرسالها برسالة وسائط لي كان. أو يمكنك إرسال ما على جهازك. يمكنك أيضا إرسال مقاطع صوتية من برنامج المذكرات الصوتية، وبيانات جهات الاتصال من برنامج العناوين والمواقع من الخرائط.
لوحة المفاتيح
لم توجد أبدا لوحة مفاتيح بهذا الذكاء
المفتاح إلى الطباعة السريعة

تسرع لوحة مفاتيح الآيفون من عملية طباعتك لأنها تقوم بمتابعة ما طبعته، وتقترح الكلمات، وتصحح الأخطاء الإملائية حال كتابتها، وتقوم بإدخال علامات الترقيم نيابة عنك. والسر يكمن في استمرارك بالكتابة والثقة بذكاء لوحة المفاتيح.

يتابع الايفون ما تقوم بكتابته ويقارنه مع القاموس المخزن في الجهاز- وبالتالي يمكنه أن يقترح ويصحح الكلمات حال كتابتها. بل إنه يتعلم الكلمات التي تقوم بكتابتها بكثرة.
للتحرير اثناء قيامك بالطباعة المس واستمر باللمس إلى أن تظهر أمامك العدسة المكبرة، عندها ضع المؤشر في الموضع الذي تريده.
يقوم الآيفون بإضافة بعض العلامات مثل المستخدمة في كلمات مثل can’t وlet’s وإذا قمت بضرب مفتاح المسافة مرتين سيتم إضافة نقطة في نهاية الجملة، ليبدأ الحرف التالي كحرف كبير.

يقوم الآيفون بتكبير صورة الحرف الذي تقوم بطباعته كي يمكنك التحقق مما طبعته.
انقر الشاشة نقرا مزدوجا بسرعة ليمكنك القص والنسخ واللصق. يمكنك نسخ الصور ولصقها إضافة للمحتوى من صفحات الويب. وإذا أخطأت فهز الجهاز للتراجع عن الخطأ.
لا حاجة للعديد من المفاتيح المجتمعة ليمكنك إدخال الأحرف الخاصة. المس مفتاح ".?123" للتحول للوحة المفاتيح الرقمية.
اطبع تبعا للبرنامج الذي تستخدمه.
في حين أن الأحرف الصغيرة على الموبايلات الأخرى ثابتة المكان، فإن الحروف في لوحة المفاتيح على الآيفون وتوزيعها تتكيف مع البرنامج.

عند استخدامك برنامج سفاري، سترى أنه قد أضيف مفتاح لتعبير ".com" ليمكنك كتابة عناوين المواقع بشكل أسرع. وكذلك الأمر مع رمز @ الذي يظهر عند كتابتك لبريد إلكتروني.
لماذا تطبع التواريخ والأوقات عندما تقوم حركة بكتابتهما؟ فعجلة التاريخ تظهر في برنامج التقويم.
لم يتم حشر الأرقام بعد الحروف على مفاتيح ضئيلة. يوفر الآيفون الطريق التقليدية لأرقام الهاتف عند حاجتك إياها.
اطبع (أو اكتب) بلغتك الخاصة

لوحة المفاتيح في الآيفون مطواعة، وتتيح لك التبديل بين 40 توزيع عالمي. يوفر الآيفون ايضا برنامجا متقدما للتعرف على الحروف ليمكنك كتابة الحروف الصينية بإصبعك ثم اللمس لاختيار النتيجة المطابقة.
اشبك مع لوحة مفاتيح خارجية

إذا كنت تفضل العمل من خلال لوحة مفاتيح خارجية، فإن الآيفون 4 يمنحك ذلك ايضا. فهو يأتي مجهزا بدعم للوحات المفاتيح التي تعمل بتقنية بلوتووث لاسلكيا.
البحث
وإذا وجدت على الآيفون أو على الويب فستعثر عليه. بسرعة.
ابحث في أرجاء آيفونك

هل تحتاج لرقم موبايل على وجه السرعة؟ أم تريد الاستماع لأغنية الآن. مع خاصية البحث، فإن كل شيء على آيفونك على بعد لمسات فقط. فعلى شاشة البداية الرئيسية قلّب إصبعك إلى اليمين، عندها اكتب ما تريد البحث عنه في حقل النص. يقوم البرنامج بالتفتيش في كل ما على الآيفون- أسماء البرامج، العناوين، التقويم، الأغاني، البريد الإلكتروني، الرسائل النصية، الملاحظات، وغيرها. ومن هناك تأخذك لمسة واحدة إلى حيث تريد.

ابحث في الويب
يمكنك البحث فيما وراء الآيفون للعثور على ما تريده على الويب او في ويكيبيديا. في حقل البحث قم بكتابة ما تريد البحث عنه واختر اين تريد البحث ز سيتم فتح برنامج سفاري وتظهر فيه نتائج البحث.
ابحث في الجهاز الخادم
في برنامج البريد الإلكتروني، يمكنك البحث في جميع رسائلك الواردة حسب المرسل والمستقبل او الموضوع. ولكن إذا كانت المعلومات التي تريدها ليست مخزنة على الآيفون فإنه يمكنك البحث على الجهاز الخادم، وستأتيك النتائج. أما في برنامج العناوين فيمكنك البحث عن الأشخاص في دليل مؤسستك وإذا كانت تستخدم برنامج مايكروسوفت إكستشينج أو LDAP.
ابحث داخل التطبيقات
البحث على الآيفون يعمل أيضا في البرامج الأخرى. يمكنك البحث عن الأسماء والنص في رسائل الوسائط المتعددة، أو ابحث عن الأسماء والملاحظات في العناوين، ابحث عن الفعاليات والأحداث بحسب الموضوع أو الموقع أو الحضور أو الملاحظات. قم بالبحث في النص كله في الملاحظات. ابحث في الألبومات، والفنانين أو الأغاني في برنامج الآيبود.
متجر البرامج
هناك تطبيق لمتجر البرامج، آلاف البرامج، حقا.
تصفح، ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hala-55-c67.forumarabia.com/
تذبحني غلاكـ
..::| صاحب الموقع |::..
..::| صاحب الموقع |::..
avatar

مسلسلك : العشق الممنوع

انثى

العمر : 23

بلادي : خارج الزمن

الثور

الكلب

المشاركات : 376

التقييم : 270

تعاليق : الحياه هي لاشيء بدون أصدقاء..

Life is nothing without friendship.

تاريخ التسجيل : 11/01/2012




مُساهمةموضوع: رد: خصائص و مميزات ايفون 4 ..~   الثلاثاء فبراير 21, 2012 8:39 pm

يسلموووو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hazal-perrin-kivanc.yoo7.com
غلاك اتعبني
..::| المدير العام |::..
..::| المدير العام |::..
avatar

مسلسلك : الارض الطيبة

انثى

العمر : 27

بلادي : السعودية

الدلو

الحصان

المشاركات : 287

التقييم : 41

تعاليق : انا فتاة لاانحني لكي اجمع ماسقط مني من دموع ولنا جعل مشاعري


ارضا ينداس عليها وانما سماء يتمنى الجميع الوصول اليهاء

تاريخ التسجيل : 19/01/2012




مُساهمةموضوع: رد: خصائص و مميزات ايفون 4 ..~   الخميس مارس 01, 2012 6:24 am

يسلموووووووو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المجروح
..::| عضو مبدع |::..
..::| عضو مبدع |::..
avatar

مسلسلك : الارض الطيبة

ذكر

العمر : 21

بلادي : السعوديه

العقرب

الفأر

المشاركات : 311

التقييم : 20

تعاليق : ٿعبت أعدْ ڲمْ ۆآحِـدْ " قفى " وڲمْ وآحـد { ۼـآب .. !


حّٺىْ فـيٌ غيـآبـڪٌَ حقۆقْ آڷعڜـُق مْحفۆظــَـَة ©️ ~

تاريخ التسجيل : 12/02/2012




مُساهمةموضوع: رد: خصائص و مميزات ايفون 4 ..~   الجمعة مارس 02, 2012 9:14 pm

موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hazal-perrin-kivanc.yoo7.com/profile?mode=editprofile
غرور انثى
..::| عضو متميز |::..
..::| عضو متميز |::..
avatar

مسلسلك : مسلسل نور

انثى

العمر : 21

بلادي : السعوديه

الدلو

الخنزير

المشاركات : 370

التقييم : 10

تاريخ التسجيل : 27/02/2012




مُساهمةموضوع: رد: خصائص و مميزات ايفون 4 ..~   الخميس مارس 22, 2012 4:08 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خصائص و مميزات ايفون 4 ..~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بيرين سات و هازال كايا و كيفانش :: ..::| الاقسام العامة |::.. :: الجوال والاتصالات-
انتقل الى: